بنكيران: الشرعي وبنجلون ومن معهما خونة والخائن لا يؤتمن على مصالح الوطن

نعت عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة الأسبق. رجل الإعلانات أحمد الشرعي والكاتب الروائي الطاهر بنجلون بالخونة الذين لا يؤتمنون.

وأضاف بنكيران في كلمة خلال اللقاء العادي للأمانة العامة للحزب اليوم السبت. “بيننا خونة، و بالنسبة لي الشرعي و بنجلون خونة ، ومن معهم خونة. هؤلاء خونة للأمة العربية والإسلامية ، و الخائن لا يؤتمن ، و الذي يبيع اليوم بدون ثمن و لا مقابل لا يستؤمن على أي شيء ، لا على مصالح وطنه ولا مصالح أوطان أخرى”.

وكان أحمد الشرعي المستشهر قد نشر مقالا تحت عنوان “كلنا إسرائيليون”، بموقع “جيروزاليم سترتيجيك تريبيون”. يظهر فيه تضمانه مع إسرائيل عقب الهجمة الكبيرة التي تعرضت لها يوم 7 أكتوبر الجاري. من طرف قوات المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة. ووصف منظمة حماس بأنها “جماعة إرهابية”، ووصف الأسرى الإسرائيليين لدى حماس بما فيهم العسكريين بأنهم “رهائن”.

وكتب الشرعي المعروف بمواقفه المؤيدة للصهيونية، أن إرهابيي حماس” هاجموا “أمة ديمقراطية”، كانت تحتفل بهدوء في يوم مقدس هو يوم “فرحة التوراة”، وهو يوم “لا يعمل فيه اليهود الملتزمون ولا يقودون السيارة ولا يكتبون ولا يشغلون الأجهزة الإلكترونية. إنه يوم مثالي لمهاجمة أمة ديمقراطية تحتفل بهدوء”.

كما كان الطاهر بنجلون الكاتب والروائي المغربي الفرنسي قد نشر مقالا بموقع “لوبوان” الفرنسي: بعنوان الـ7 من أكتوبر، موت القضية الفلسطينية.. اغتيالها”، وقال أن “الحيوانات لم تكن لتفعل ما فعلته حماس. ولا يصلح وصف وزير في حكومة نتنياهو، وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، سكان غزة بالحيوانات… لا، بل هناك أناس بلا ضمير، بلا أخلاق، بدون إنسانية ارتكبوا المذابح، ثم هناك سكان يعانون، ليسوا بالضرورة مسلحين ولا همجيين”.