بنما.. انتخاب ادريس الكراوي عضوا في اللجنة التنفيذية للمجلس العالمي للعمل الاجتماعي

تم، يوم الاثنين بالعاصمة البنمية، انتخاب ادريس الكراوي، رئيس الجامعة المفتوحة للداخلة، بالإجماع، عضوا في اللجنة التنفيذية للمجلس العالمي للعمل الاجتماعي.

وإلى جانب الكراوي، انتخب الجمع العام لهذه الهيئة الدولية باقي أعضاء المجلس التنفيذي، يتعلق الأمر بكل من رئيس المجلس، سيرغي زيلينيف من الولايات المتحدة الأمريكية، ورونالد ويمان من فنلندا، وأنطونيو لوبيز بيلاز من إسبانيا بصفته مديرا تنفيذيا.

ويعتبر المجلس العالمي للعمل الاجتماعي منظمة دولية غير حكومية تأسست سنة 1928 ومقرها بمدينة أوترخت في هولندا، من بين أولى المنظمات الدولية غير الحكومية التي حصلت على الصفة الاستشارية الخاصة لدى منظمة الأمم المتحدة والوكالات التابعة لها، ولا سيما المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، والمنظمة العالمية للشغل، واليونسكو، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأغذية والزراعة، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة.

ويضم المجلس العالمي للعمل الاجتماعي مجموعة من المنظمات الوطنية والدولية، التي تسعى إلى تحسين الرفاه الاجتماعي، وإقرار العدالة، وتحقيق التنمية الاجتماعية في العالم. وتتمثل مهمته الأساسية في النهوض بمختلف أشكال التنمية الاجتماعية والاقتصادية قصد الحد من الفقر والهشاشة في العالم.

كما يعمل المجلس من أجل الاعتراف وحماية الحقوق الأساسية في التغذية والتربية والصحة والسكن والأمن الاجتماعي.

وتشكل هذه الحقوق، بالنسبة للمجلس العالمي للعمل الاجتماعي، ركنا ومدخلا أساسيا في إعمال الحريات الفردية والجماعية والعدالة والسلم في العالم. ويسعى المجلس، أيضا، إلى تطوير تكافؤ الفرص، وحرية التعبير، وتعميم ولوج كافة سكان العالم للخدمات الاجتماعية الأساسية وللحماية الاجتماعية الشاملة.

وانضم المغرب إلى مجلس إدارة المجلس العالمي للعمل الاجتماعي عقب انتخابه، بالإجماع، خلال الجمع العام المنعقد بهونغ كونغ في يونيو 2010.