فاس.. العداء المغربي سفيان بوقنطار يتوج بالدورة الثامنة للسباق الشعبي 10 كلم

فاز العداء المغربي سفيان بوقنطار في فئة الذكور، بالدورة الثامنة للسباق الشعبي 10 كلم التي جرت أطوارها اليوم الأحد بفاس.

وتمكن العداء المغربي من احتلال الرتبة الأولى للسباق بعدما قطع المطاف في زمن قدره 28 دقيقة و56 ثانية، متفوقا على الإثيوبي ديسا ليكي الذي حل ثانيا بزمن قدره 29 دقيقة وثانية واحدة، بينما عادت الرتبة الثالثة للمغربي محمد آيت تاعزات بتوقيت 29 دقيقة و9 ثوان.

ولدى الإناث، أحرزت العداءة الإثيوبية شيمكت الرتبة الأولى محققة زمنا قدره 32 دقيقة و4 ثوان، وحلت المغربية فاطمة اغفير ثانية بزمن قدره 33 دقيقة و29 ثانية، فيما آلت الرتبة الثالثة لمواطنتها كوثر كهاز بعد قطعها المطاف في زمن قدره 33 دقيقة و37 ثانية.

وشارك في هذه التظاهرة الرياضية المنظمة على هامش الدورة 27 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، بمبادرة من جمعية فاس سايس-مكتب فاس، تحت إشراف ولاية جهة فاس مكناس، حوالي ثلاثة آلاف متسابقة ومتسابق. كما سجلت الحضور الشرفي للبطلة الأولمبية السابقة نوال المتوكل والبطلين ابراهيم لحلافي ورشيد البصير.

وقطع المشاركون في السباق مسافة 10 كيلومترات، حيث كانت نقطة الانطلاقة من أمام حديقة “جنان السبيل” التاريخية، مرورا بشارع “مولاي الحسن”، وشارع “أبو بكر العربي”، والطريق الوطنية رقم 6، وشارع “السعديين”، وشارع “العلويين”…، في حين شكلت ساحة بوجلود محطة الوصول وتتويج الفائزين بالسباق.