الكاف ينفي “تأجيل كأس أمم أفريقيا 2025 المقرر تنظيمها بالمغرب

 

نفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الأربعاء، في بيان رسمي،  ما تم تداوله بخصوص تأجيل دورة كأس أمم افريقيا المقرر إقامتها في المغرب. الى بداية 2026.

 

وأوضح الاتحاد في بيان اليوم الاربعاء 4 يونيو الجاري عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، أنة”التقارير حول كأس الأمم الأفريقية 2025 غير صحيحة”. مشيرا  إلى أن اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي ستجتمع لاتخاذ قرار بشأن مواعيد كأس الأمم الأفريقية بالعام المقبل 2025.

 

وختم الاتحاد بيانه بالإشارةإلى أنه “سيصدر كاف بعد ذلك بيانا رسميا حول هذه المسألة”.

 

وتجدر الإشارة إلى أن لوكس  سبتمبر، مدير الإعلام بالاتحاد الأفريقي، كان قد  قال عبر حسابه إن كاف لم يقرر بعد موعد إقامة البطولة القارية. مضيفا أنه  “تجرى المناقشات مع مختلف الأطراف لإيجاد أرضية مشتركة حول هذا الموضوع ، ويجتمع المكتب التنفيذي للكاف قريبا لمناقشة الأمر واتخاذ القرار”.

 

ويأتي بيان الكاف بعد أن نشرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية الشهيرة تصريحا منسوبا لفيرون أومبا، سكرتير عام الاتحاد الأفريقي، أكد فيه أن الاتحاد استقر على تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى أوائل 2026، بسبب تعارض المواعيد مع النسخة الأولى لكأس العالم للأندية التي ستقام لأول مرة بمشاركة 32 فريقا في صيف العام المقبل بالولايات المتحدة الأمريكية.