العثور على رأس مقطوع لنجل سفير إسرائيلي

 

عثرت الشرطة الإسرائيلية على رأس مقطوع، في بلدة بسمة طبعون البدوية شمالي إسرائيل، يعود لنجل سفير إسرائيلي سابق.

وأوضحت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” اليوم الخميس أن الضحية هو ربيع عرايدي (43 عاما)، نجل الكاتب والباحث الراحل نعيم عرايدي الذي شغل أيضا منصب سفير إسرائيل في النرويج وأيسلندا، وعمل على مدار 11 عاما مقدما بالعربية في أخبار “كيشت” وتوفي عام 2015.

وبحسب الشرطة، وجد أحد المارة الرأس المقطوع، بالقرب من مبنى مدرسة في بسمة طبعون، فيما عثر على بقية الرفات في منطقة أخرى، بحسب الشرطة.

جولة إعلامية نظمها الجيش الإسرائيلي في 8 فبراير 2024 عند مدخل نفق خارج المجمع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مدينة غزة – سبوتنيك عربي, 1920, 13.06.2024
وذكر موقع “أي 24” الإسرائيلي أن هناك شبهات تفيد بأن عرايدي قتل بعد اختطافه من منزله، وفور مقتل عرايدي، وزعت رسالة باسم “التنظيمات الإجرامية” جاء فيها: “لقد حذرناكم من قطع الاتصال بالتنظيم الإجرامي. قتلناه بعد أن بدأ بنشر أمور تهديد وخيانة”.

وقالت الشرطة إن النتائج الأولية للتحقيقات تشير إلى أن الضحية قتل نتيجة صراع بين مجرمين. وتشتبه الشرطة أيضا في أن خلفية جريمة القتل هي صراع بين منظمات إجرامية أودى بحياة 15 شخصا على مدار العامين الماضيين.

وبحسب موقع “واللا” الإخباري، كان عرايدي، الذي يسكن مدينة المغار، عضوا في منظمة “أبو لطيف” الإجرامية.

تصاعد حدة المواجهات العسكرية بين حزب الله وإسرائيل – سبوتنيك عربي, 1920, 13.06.2024
وقالت “مبادرات إبراهيم”، وهي مجموعة مناصرة للتعايش تتعقب العنف في المجتمع العربي، إن قتل عرايدي كانت جريمة القتل الـ 92 في المجتمع العربي منذ بداية عام 2024، مقارنة بـ 102 في الفترة نفسها من عام 2023، والتي كانت بحسب المنظمة السنة الأكثر دموية التي يشهدها المجتمع العربي في إسرائيل.