العثور على جثث خمسة مهاجرين على متن قارب قبالة جزر الكناري وإنقاذ 68 آخرين

 

 

تم العثور على جثث خمسة مهاجرين على متن قارب تم رصده وهو ينجرف جنوب جزر الكناري الإسبانية في المحيط الأطلسي، في حين أنقذت سفينة سياحية 68 شخصا آخرين، حسبما أفادت خدمة الإنقاذ البحري الإسبانية الخميس.

ورصد المركب بعد ظهر الأربعاء بواسطة قارب آخر عندما كان ينجرف على بعد 800 كيلومتر جنوب جزيرة تينيريفي، إحدى جزر الأرخبيل الإسباني الواقع قبالة السواحل الشمالية الغربية للقارة الإفريقية والذي تزايد عدد المهاجرين الوافدين إليه من جديد في الأسابيع الأخيرة.

وقالت خدمات الإنقاذ الإسبانية إن رجال الإنقاذ طلبوا من سفينة الرحلات البحرية “إنسينيا” التي كانت قريبة تحميل الناجين على متنها.

وهذه السفينة مملوكة لشركة “أوسيانا كروزس” Oceania Cruises، ومقرها ميامي، وهي قادرة على استيعاب ما يصل إلى 670 راكبا، وتقوم برحلة حول العالم منذ يناير تستغرق 180 يوما.

وتمكن طاقم السفينة من إنقاذ 68 مهاجرا من إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، بينهم ثلاثة قاصرين وثلاث نساء، وانتشال ثلاث جثث من قارب المهاجرين، لكن “سوء الأحوال الجوية في المنطقة” منع نقل الجثتين الأخريين الموجودتين في القارب.

ولذلك تقرر ترك قارب المهاجرين في مكانه، مع وضع جهاز تتبع على متنه للسماح لرجال الإنقاذ بالعثور عليه لاحق ا.

ومن المتوقع أن تصل “انسينيا” إلى تينيريفي صباح الجمعة.

وقال متحدث باسم شركة “أوسيانيا كروزس” للرحلات البحرية إن المهاجرين الـ 68 حصلوا على “مساعدة طبية وكذلك طعام ومشروبات وملابس ومكان آمن للراحة” على متن السفينة.