مستخدمو  المقر المركزي للمحافظة العقارية مستاؤون من عدم جدية إدارة الوكالة لإيجاد الحلول لمشاكلهم المتفاقمة

 

دعت النقابة الوطنية للمحافظة العقارية إلى الدفاع عن كرامة المستخدمين/ات والاحتجاج على تجاهل إدارة الوكالة للمطالب العادلة والمشروعة، المتعلقة بالتدبير غير العادل لمرآب السيارات.

جاء ذلك عقب اجتماع مشترك للمكاتب المحلية للنقابة الوطنية لكل من مديريات المحافظة العقارية، المالية، التنظيم والنظام المعلوماتي، إضافة إلى ممثلي باقي المديريات، يوم الجمعة 08 نونبر 2024 بمقر النقابة الوطنية، بهدف تقييم مدى جدية التزام إدارة الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية بالاستجابة للمطالب الملحة والمتكررة لمستخدمي/ات المقر المركزي، التي طُرحت منذ أكثر من سنتين، وتم توثيقها في عريضة احتجاجية وفي أسبوع حمل الشارة وفي البلاغات الصادرة على التوالي في: 12 أكتوبر 2022، 06 يونيو 2023، 18 أبريل 2024، أسبوع حمل الشارة الحمراء من 22 إلى 26 أبريل 2024، 18 أكتوبر 2024.

وشددت النقابة الوطنية في بلاغ توصل “المغرب 35” بنسخة منه، على وضع حد للتمييز والتفرقة بين المستخدمين المتجلي في منح بعض المحظوظين حق امتياز ركن سياراتهم بالمرآب تحت الأرضي، وترك الباقي عرضة للسرقة والتحرش بالمستخدمات جراء ركن السيارات في أماكن بعيد عن مقر العمل. وفتح المرآب في وجه جميع المستخدمين حسب أولوية الولوج إليه وطاقته الاستيعابية.

وطالب بلاغ النقابة باستغلال الأماكن الفارغة بالمرآب وداخل سياج الوكالة، وتوفير مكان لركن السيارات لذوي الاحتياجات الخاصة؛ واسترجاع موقف السيارات الموجود أمام باب المقر الرئيسي بشارع عبدالرحيم بوعبيد عوض الترخيص باستغلاله من طرف موظفي المجلس الأعلى للحسابات المتوفرين على مرآب تحت الأرضي 1و 2؛ وكذا التدخل من أجل منع تعريض سيارات المستخدمين للحجز من طرف السلطات الأمنية وتغريمهم مبالغ مالية.

كما طالبت بتوفير خدمات نقل المستخدمين من وإلى مقر عملهم وتخفيض مبلغ المساهمة المعلنة للراغبين في الاستفادة من الخدمة.

تحسين ظروف العمل:
– المطالبة بفتح الباب المقابل لقاعة الندوات لدخول وخروج المستخدمين بدل إجبارهم بالمرور عبر المرآب تحت الأرضي أو دهاليز البنايات؛
– تنظيف زجاج نوافذ المديريات وتوفير الستائر لجل المكاتب بدل اقتصارها على البعض؛
– توفير الماء الصالح للشرب وتجهيز بعض المطابخ الصغيرة الموجودة بطوابق المديريات وفتح بعض المطابخ المجهزة ببعض المديريات؛
– وضع حد للتنقيط المزدوج دخولا وخروجا لمستخدمي مديريتي المحافظة العقارية والمسح العقاري دون باقي المديريات؛
– وضع حد للضجيج الناتج عن أعمال الصيانة وتقليم العشب في أوقات العمل.
فتح القاعة المخصصة للصلاة:
– فتح قاعة الصلاة المغلقة مند الالتحاق بالمقر في شتنبر 2022 وعدم حرمان المستخدمين من أداء فريضة الصلاة.

تدني خدمة الإطعام الجماعي:
– المطالبة بالرفع من مستوى وجودة خدمات الإطعام الجماعي المتدنية، ووضع حد للتمييز في تقديم خدمات الاطعام الجماعي.

وأشار البلاغ إلى أنه رغم مرور ما يزيد عن سنة ونصف على وعود الإدارة، لم يتم تحقيق أي تقدم ملموس في حل المشاكل العالقة كتأمين مواقف السيارات، توفير النقل، وفتح قاعة الصلاة، تدني مستوى وجبات الإطعام الجماعي، بل تفاقمت الأوضاع بسبب التضييق المستمر على حق المستخدمين/ات في ركن سياراتهم، وتعريض السيارات للحجز من طرف السلطات المعنية وتغريمهم مبالغ مالية مجحفة، في ظل غياب حلول مناسبة من طرف الإدارة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. اقبل اقرأ المزيد

تم اكتشاف الإعلانات محظورة

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل ملحق الإعلانات المحظورة الخاص بك من متصفحاتك لموقعنا على الويب.