تم اليوم الخميس توقيف محمد بودريقة رئيس نادي الرجاء البيضاوي و عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أمام مقر بيته، من طرف عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، لإحضاره إلى قاضي التحقيق.

و حسب ما ذكره موقع برلمان كوم أن عملية التوقيف تمت بأمر من قاضي التحقيق لدى المحكمة الزجرية الدار البيضاء.
و تجدر الإشارة الى أن رئيس الرجاء الرياضي الجديد تم ذكر اسمه في عدد من القضايا. أبرزها شغب الملاعب الذي شهدته مباراة نهائي كأس العرش بين الرجاء و نهضة بركان حيث تم الاستماع إليه بخصوص هذا الملف. بالإضافة فضيحة التلاعب بالتذاكر بمونديال قطر 2022.

حيث جاء ذكر اسم بودريقة ضمن لائحة بأسماء أعضاء آخرين. يشتبه في تورطهم في قضية بيع التذاكر، في التقرير الأولي. الذي توصل به رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع.
و كان فوزي لقجع قد أعلن في اجتماع المكتب المديري للجامعة. في شهر دجنبر الماضي، عن فتح تحقيق في قضية التذاكر بمونديال قطر. حيث أوضح أن “بعض البؤساء المحسوبين على كرة القدم أصابهم الجشع للتلاعب بتذاكر المونديال، و أفسدوا فرحة الشعب المغربي بإنجازات المنتخب الوطني”.

وكان محمد بودريقة قد خرج بتوضيح ونشر تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. قال فيه إنه تسلم من الجامعة تذاكر مباراة المنتخبين المغربي والفرنسي على دفعتين. “الأولى 6000 تذكرة سلمت إلى منظمين مباشرة بعد تعدادها في الملعب الجنوبي، كنت أشرف عليها مع السلطات القطرية مشكورة، والدفعة الثانية 1000 تذكرة سلمت مباشرة لمسؤولي السفارة في المطار الدولي للدوحة للتوزيع على القادمين من الدار البيضاء بتنسيق مع السلطات القطرية”، مشيرا إلى أن ما قام به “هو واجب مني تجاه المغاربة لا أنتظر لا جزاء ولا شكورا”.