تفجرت فضيحة من العيار الثقيل تتعلق بتفويت وزارة الثقافة والشباب والتواصل التي يشرف عليها الوزير المهدي بنسعيد صفقة تنظيم معرض الكتاب والنشر لسنة 2023 لشركة لم يمضي على تأسيسها سوى 10 أشهر ..

وعلمت جريدة المغرب 35 أن الشركة “المحظوظة” التي فازت بهذه الصفقة بعد الترحيل المفاجئ لمعرض الكتاب من مدينة الدار البيضاء إلى الرباط، هي شركة we go public التي يديرها أمين مازين العضو بحزب الأصالة والمعاصرة والمرشح لمنصب الكاتب العام لمنظمة شباب الأصالة والمعاصرة..

وتساءل عدد من المتتبعين عن سر تفويت هذه الصفقة لشركة حديثة النشأة، لا يتجاوز عدد موظفيها، حسب المعطيات التي حصلت الجريدة عدد أصابع اليد (10 موظفين)، سيعهد إليها تنظيم حدث ثقافي من العيار الكبير، يعول عليه في المساهمة في تحقيق الإشعاع الثقافي والحضاري للمملكة المغربية؟ كما تساءلوا عن الصدفة الذهبية التي جعلت عضوا بحزب الأصالة والمعاصرة يفوز بصفقة لوزارة يشرف عليها وزير ينتمي لنفس الحزب؟

وعبر عدد من الشباب عن استيائهم من استمرار سلوكيات بائدة من قبيل الزبونية والمحسوبية والقبلية في القرن الواحد والعشرين، مؤكدين على أن الملك محمد السادس أكد في أكثر من مرة في الخطب الملكية على الاحتكام إلى الكفاءة والأهلية كمعيارين عالميين