بعد 12 سنة.. المؤبد لقاتلة زوجها وابنها في مارتيل

أفادت مصادر محلية بأن محكمة الاستئناف بتطوان، أصدرت خلال الساعات الاولى من صباح اليوم الأربعاء، حكمها في قضية “راضية”، المتهمة بقتل زوجها وابنها، منذ حوالي 12 سنة، ودفنهما في مرآب منزلهم بحي الواد المالح بمرتيل.

وقضت هيئة  المحكمة بعد الاستماع لدفاع المتهمة الرئيسية في الجريمة، والاطلاع بشكل مفصل على ملف القضية  عليها بالمؤبد، فيما تم إسقاط المتابعة في حق شقيقها بسبب وفاته.

وكشفت في وقت سابق، مصادر مقربة من التحقيق ل”اخبارنا”، أن أخ المتهمة كان يشعر بتأنيب الضمير خوفا من الموت، بسبب إصابته بمرض عضال، الامر الذي دفعه إلى تقديم شكاية لمصالح الأمن الوطني بالقنيطرة، يتهم فيها شقيقته بقتل زوجها “عزوز” وابنها.

وكان الهالك الذي توفي يوم 25 من شهر مارس الماضي بمستشفى سانية الرمل، بعد نقله في حالة مستعجلة إليه من سجن الصومال، قد نفى خلال مراحل التحقيق تورطه في الجريمة، إلا أن شقيقته راضية، ألقت المسؤولية الكاملة عليه، ونفت بدورها أن تكون لها علاقة بتنفيذ عملية القتل، وأنها فقط تسترت على ماوقع، وأنه لا علم لها بموضوع مقتل ابنها ودفنه بجوار والده بنفس الطريقة.

وكانت المصالح الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، قد أعلنت يوم الأربعاء 31 ماي من السنة الماضية 2023، عن توقيف سيدة وشقيقها، وذلك للاشتباه في تورطهما في ارتكاب جريمة قتل عمد في حق الزوج وإخفاء معالم الجريمة التي تعود إلى سنة 2012.