سلا..توقيف مروج لماء الحياة وحجز سبع صفائح من مخدر الشيرا

تمكنت الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة بطانة تابريكت أمس الثلاثاء من وضع حد للنشاط الإجرامي لشخص من ذوي السوابق القضائية المتعددة بحي الفروكي، و ذلك بعد معلومات دقيقة توصل بها رئيس الفرقة تفيد بتعاطي المعني بالأمر لبيع ماء الحياة المعد تقليديا بداخل منزله بالحي المذكور إضافة لمخدر الشيرا .

و بعد تجميع كافة المعلومات المتعلقة بكيفية ممارسته لتجارته المحظورة تم إعداد خطة أمنية محكمة مكنت من إيقافه بداخل منزله بأحد أزقة حي الفروكي .

و قد أفضت إجراءات الضبط والتفتيش التي تم إخضاع المشتبه به لها سواء بمنزله أو بأحد الضيعات الفلاحية نواحي سلا إلى حجز 126 لتر من ماء الحياة ، 7 صفائح من مخدر الشيرا ، قنينة غاز من الحجم الكبير ، حوالي 500 غرام من بقايا سنابل الكيف ، طنجرة للضغط ، أنبوب نحاسي خاص بالتقطير ، سلاح أبيض من الحجم و مبلغ مالي.
وتم وضع المعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف النيابة العامة المختصة على كل مراحله من أجل الكشف عن جميع الحيثيات و التداعيات المحتملة المرتبطة بهذا النشاط الإجرامي قبل تقديمه أمام أنظار العدالة .

و تأتي هذه العملية الأمنية النوعية على بعد أسبوع من أخرى مماثلة كان مسرحا لها حي الانبعاث كترجمة للجهود المبذولة من طرف المصالح الأمنية بالأمن الإقليمي لسلا الرامية لاستهداف أوكار إعداد المشروبات الكحولية بشكل تقليدي وعيا منها بالانعكاسات الخطيرة المترتبة عن ترويج مثل هذه المواد المسمومة و التي تنطوي على عواقب وخيمة على النظام و الصحة العامين .