اختلاس 7 ملايير من وكالة بنكية بتطوان!

 

باشر عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية،التحقيق في ملف اختلاس الأموال التي عرفتها وكالة بنكية توجد بتطوان، بعد إيقاف مديرها والمكلف بالصندوق، أول أمس (الأربعاء).

وأجرت عناصر الفرقة الوطنية، حسب يومية الصباح، الأبحاث مع المدير ومساعده المكلف بالصندوق، بمقر الشرطة القضائية بتطوان، إذ ينتظر أن تمتد الأبحاث إلى صباح يوم غد (السبت)، بسبب تشعبات التحقيقات وتعقيدات العمليات المالية. مشيرة إلى أن عناصر الفرقة الوطنية يدققون في مجموعة من الطرق التي تمت بواسطتها عمليات تحويل الأموال قبل الاستيلاء عليها، والوسائل التي كان المدير ينهجها للتلاعب في الوثائق البنكية وبيانات حسابات الزبناء، ومدى تورط المستخدم الثاني المكلف بالصندوق في مختلف الاختلاسات التي عرفتها الوكالة البنكية، والتي بلغت حسب التقديرات الأولية 7 ملايير.

وأشارت إلى أن أبحاث وتحقيقات الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالبيضاء، تتعقب آثار الأموال المنهوبة ووجهات إنفاقها أو استثمارها، وهي الأبحاث التي تقتضي إجراءات موازية تتم فيها مراجعة سجلات مجموعة من المصالح والشركات وغيرها من الفرضيات، التي ستستنير بها الأبحاث لتجميع كافة المعطيات.

وحل، أمس (الخميس)، موظفون جدد تابعون للإدارة المركزية، إذ أنيطت بهم مباشرة مختلف الإجراءات واستقبال الزبائن، في انتظار ما ستتخذه الإدارة في شأن تدبير الوكالة.