طلبة الطب يؤكدون نجاح مقاطعة الامتحانات بنسبة 94 في المائة 

 

أكدت اللجنة الوطنية لطلبة الطب طب الأسنان والصيدلة بالمغرب نجاح مقاطعة الامتحانات في يومها الأول بنسبة نجاح 94 في المائة، بجميع كليات الطب والصيدلة العمومية بالمغرب. وتذكر أن هذه الدورة تعتبر الرابعة التي تبرمج خلال هذه السنة الجامعية وتقابل بقرار المقاطعة من طرف الطلبة.

وثمنت اللجنة في بلاغ اليوم الأربعاء، انخراط الطلبة في الحملة الوطنية “مواجهة السياسات السلبية بالمواطنة الايجابية والحضور الكبير طيلة هذا اليوم بمختلف مراكز تحاقن الدم عبر التراب الوطني للتبرع بالدم وكذا المشاركة في حملات تنظيف الشواطئ والحدائق العمومية.

واستنكرت اللجنة كافة أشكال التضييق الممنهج بالضغط عبر الاتصال بآباء وأمهات الطلبة بهدف تحريضهم ضد حرية أبنائهم في اتخاذ القرار. داعية الحكومة وعبرها وزارتي التعليم العالي والصحة، إلى القطع مع ممارسات التضييق وتحمل مسؤوليتها السياسية في تدبير الملف، محملة المسؤولية الكاملة عن ما ستؤول إليه السنة الجامعية الحالية في ظل استمرار سياسة التعنت.

ودعا البلاغ الحكومة وعبرها وزارتي التعليم العالي والصحة إلى التجاوب الايجابي مع مطالب الطلبة الأطباء والصيادلة والتعجيل بحل الأزمة عبر الحوار الجاد والمسؤول، تفاديا لسيناريو السنة البيضاء. مؤكدة على استعدادها الدائم للحوار وإيجاد حلول ملموسة تهدف إلى الرقي بجودة التكوين الطبي والصيدلي