ابتدائية مراكش تقضي بسجن صاحب السناك المحاميد واثنين من مساعديه

أصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش، أمس الاثنين فاتح يوليوز 2024، أحكاما في قضية التسمم، التي راح ضحيتها  نهاية شهر أبريل الماضي  6 وفيات وعدد من الأشخاص الذين تم نقلهم إلى قسم  المستعجلات في حالة حرجة بعد تعرضهم لتسمم غذائي قاتل.

وأدانت هيئة المحكمة صاحب “السناك”، رفقة اثنين من مساعديه، بأربع سنوات سجنا نافذا في حق كل واحد منهم، ودفع غرامة مالية قدرها 1000 درهم لكل فرد منهم.

وتجدر الإشارة إلى أن المتهمين تمت متابعتهم في حالة اعتقال، بتهم تتعلق بـ”التسبب عن غير قصد في قتل غير عمدي بسبب إهماله وعدم مراعاته للنظم والقوانين والمشاركة في ذلك، إزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية بقصد عرقلة سير العدالة، تقديم منتوج يشكل خطرا على صحة الإنسان والمشاركة في ذلك، وحفظ وتخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية”.

وكان قسم مستعجلات مستشفى الرازي، التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، قد شهد، خلال أبريل الماضي، حالة استنفار في أوساط مختلف الأطر الطبية، وذلك على إثر التسمم الجماعي الذي اهتزت له المدينة الحمراء، حيث تسبب في وفاة 6 أشخاص، بينما أصيب ما يقارب 18 شخصا جرّاء هذه الواقعة.