البابا فرنسيس يدعو الى وقف “الهجمات المسلحة” في إسرائيل

دعا البابا فرنسيس اليوم الأحد. إلى وقف “الهجمات المسلحة” في إسرائيل بعد هجوم حركة حماس ، مشددا على ضرورة أن “يحل السلام في إسرائيل وفلسطين”.

و قال الحبر الأعظم ، بعد صلاة التبشير الملائكي “أتابع بقلق و ألم ، ما يجري في إسرائيل حيث العنف تفجر مجددا ، و بوتيرة سريعة ، مسببا مئات القتلى و الجرحى”.

و أضاف  البابا فرنسيس ، “أعبر عن قربي من عائلات الضحايا ، أصلي من أجلهم ، و من أجل جميع من يعيشون ساعات من الرعب و القلق. لتتوقف الهجمات المسلحة!”.

و شدد البابا على أن “الإرهاب و الحرب ، لا يؤديان إلى أي حل ، بل إلى موت و معاناة العديد من الأشخاص الأبرياء. الحرب هي هزيمة. كل حرب هي هزيمة. لنصل كي يحل السلام في إسرائيل و فلسطين”.

و شنت حركة حماس أمس السبت ، انطلاقا من قطاع غزة ، هجوما على إسرائيل تخلله إطلاق صواريخ و عمليات توغل برية و أسر. و واصلت القوات الإسرائيلية اليوم الأحد. ملاحقة مئات المقاتلين الذين تسللوا إلى أراضيها و قصف قطاع غزة ، فيما حذ ر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو من “حرب طويلة و صعبة”.

و أسفرت المعارك ،عن “أكثر من 300 قتيل”. و”أكثر من ألف  جريح” في الجانب الإسرائيلي. وفق الجيش. و في قطاع غزة ، أفادت وزارة الصحة بسقوط 313 قتيلا بينهم 20 طفلا و نحو 1990 جريحا.