البحرين تعلن مغادرة السفير الإسرائيلي للبلاد و”وقف” العلاقات الاقتصادية الدولة العبرية

أعلن مجلس النواب دولة البحرين اليوم الخميس. “وقف” المملكة العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل ومغادرة السفير الإسرائيلي المنامة وعودة السفير البحريني من الدولة العبرية. على خلفية الحرب الدائرة في غزة.

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية أنها لم تتبلغ أي قرار من جانب البحرين. و في حال تم تأكيد الأمر ، فستكون البحرين أول دولة عربية من بين تلك التي طبعت علاقاتها مع إسرائيل. تقدم على خطوة من هذا النوع منذ اندلاع الحرب.

و قال مجلس النواب في بيان نشره على موقعه الإلكتروني الرسمي. “يؤكد مجلس النواب أن السفير الاسرائيلي في مملكة البحرين قد غادر البحرين ، و قررت مملكة البحرين عودة السفير البحريني من إسرائيل الى البلاد ، كما تم وقف العلاقات الاقتصادية مع اسرائيل”.

و أضاف “يأتي ذلك تأكيدا للموقف البحريني التاريخي الراسخ في دعم القضية الفلسطينية و الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق”.

و أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبد النبي سلمان القرار لوكالة فرانس برس ، مشير ا إلى أن “الصراع الدائر في غزة لا يحتمل الصمت”.

و قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية “نود توضيح أنه لم يصلنا أي إعلان أو قرار من حكومة البحرين و حكومة إسرائيل بشأن عودة سفيري هاتين الدولتين” إلى بلديهما.

و أضاف “العلاقات بين إسرائيل و البحرين مستقرة”.