عبر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، أمس الأحد، عن دعمه لمسألة رفع الدعم عن غاز “البوتان”.

وقال بنكيران، في لقاء تواصلي مع أعضاء حزبه بفاس، إن يؤيد هذا القرار الذي تحدث عنه فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزير وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية خلال تقديمه لمشروع قانون المالية 2023.

وأكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، على ضرورة تنزيل هذا الاجراء، بالشكل الصحيح، قصد دعم فائدة الفئات المستحقة، خاصة الهشة، معبرا عن ندمه من عدم تطبيقه هذا القرار خلال توليه منصب رئيس الحكومة.

وأضاف المتحدث ذاته، أن الدعم ينبغي أن يتوجه إلى الطبقتين الفقيرة والمتوسطة، واستثناء الأغنياء والمطاعم الكبرى وكذا الفلاحين الكبار، باعتبار أن ظروفهم جيدة ولن يؤثر هذا الأمر سلبا عليهم.

وفي المقابل، انتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قرار ارتفاع أسعار قنينات الغاز التي قد تصل إلى 97 درهم، مبرزين أن الطبقتين الفقيرة والمتوسطة، من الصعب أن تواكب مثل هذه الزيادات.

وما زال وسم “لا لغلاء الأسعار”، يواصل حشد التأييد في مواقع التواصل الإجتماعي، بعدما فشلت الحكومة الحالية، في حماية القدرة الشرائية للمغاربة، مع قلة التواصل وندرة الخروج الإعلامي لعدد من وزرائها.

واختار المغاربة، سواء المشاهير، تعبير عن غضبهم عبر الاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين من الحكومة بالدفاع على مصالح المواطنين بدلا من نهج سياسية الهروب.