عبر حزب الاستقلال عن ارتياحه وإشادته الكبيرة بقرار دولة اسرائيل القاضي بالاعتراف بسيادة المغرب على أراضيه الصحراوية، الذي وصفه بالقرار الهام. والذي اعتبره لبنة أساسية في مسار دعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية. وسيادته على صحرائه. كما نوه بقرار إسرائيل فتح مستقبلا قنصلية لها بمدينة الداخلة.

وأشادت اللجنة التنفيذية لـ”حزب  علال الفاسي” في بلاغ توصلت جريدة “المغرب 35” بنسخة منه اليوم الثلاثاء. بالدور الكبير الذي تقوم به الدبلوماسية المغربية بقيادة الملك محمد السادس. في مجال الدفاع عن قضية وحدتنا الترابية، والتراكمات الإيجابية التي حققتها بلادنا في هذا المجال. حيث كان لقرار الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بمغربية الصحراء. وقع كبير على مستوى المنتظم الدولي، وأعطى دينامية كبيرة لعدالة قضية وحدتنا الترابية. وهو ما جعل أكثر من 100 دولة اليوم تعترف بسيادة المغرب على صحرائه. أو تشيد بمقترح الحكم الذاتي لأقاليمنا الجنوبية تحت السيادة المغربية. وهو ما يجسد التقدير الكبير، والثقة العالية التي تحظى بها بلادنا في المنتظم الدولي، تحت قيادة الملك محمد السادس.

كما أشادت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال في ذات البلاغ. بالإنجازات التنموية الكبيرة التي حققها النموذج التنموي الخاص بأقاليمنا الجنوبية. وآثاره الإيجابية على مستوى تحسين ظروف عيش الساكنة وتوفير الشغل والخدمات الأساسية والاجتماعية، والمناخ الجيد للاستثمار.

ونوه بلاغ اللجنة التنفيذية بالمجهودات الكبيرة التي يقوم بها الملك محمد السادس بصفته رئيسا للجنة القدس. من أجل الحفاظ على الوضع القانوني والديني والتاريخي للقدس الشريف والأماكن المقدسة، ودعم المقدسيين وتحسين أوضاعهم، عبر مختلف مبادرات التنمية التي يشرف عليها بيت مال القدس.

وفي ختام البلاغ جدد اللجنة التنفيذية التأكيد على مواصلة حزب الاستقلال دعمه لنضالات الشعب الفلسطيني الشقيق، لتحقيق مطالبه العادلة والمشروعة، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة الكاملة والقابلة للحياة وعاصمتها القدس الشرقية، وتدعو إلى تكثيف الجهود وتكريس حل الدولتين، وإقرار السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.