ردّ رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، على ما تم ترويجه مؤخرا بشأن ”طلب المغرب طائرة لنقل المنتخب المغربي للمحليين. من أجل المشاركة في الشان بالجزائر”.

وقال لقجع، ضمن ندوة صحفية عقدت عقب اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس: ”ما طلبناه عكس ما تم الترويج له خلال الـ 24 ساعة الماضية. هو الحصول على ترخيص لهبوط طائرة المغربية تابعة للخطوط الجوية المغربية بمطار مدينة قسنطينة الجزائرية”.

وأضاف لقجع: ”الفريق الوطني تأهل لدورة الشان بالجزائر بعد دور الإقصائيات”. مؤكدا: ”دفتر تحملات البلد المنظم يقدم كل التسهيلات للبلدان المشاركة للوصول إلى البلد من أجل المشاركة في هذه التظاهرة”.

وتابع لقجع: ”حنا مطلبناش من البلد المنظم باش يوفر لينا رحلة خاصة. نطلب ترخيص لنزول طائرة الخطوط الملكية المغربية يوم 10 يناير”. مردفا: ”ننتظر ردا رسميا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لنتخذ القرار على إثر ذلك”.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد اشترطت شرطا خاصا للمشاركة في كأس إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر، وهو ضرورة فتح الجزائر لخط مباشر من المملكة إلى الجزائر لنقل المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة المشارك في هذه البطولة.