أكد بارومتر السياحة العالمية الذي أصدرته منظمة السياحة العالمية، أن المغرب يحقق نجاحا متميزا في هذا المجال.

و وفق بلاغ لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فإنه “في الوقت الذي تعمل السياحة العالمية جاهدة. لاستعادة مستويات ما قبل الأزمة. حققت بلادنا بأداء جيد، سواء من حيث عدد السياح الوافدين أو نسبة المداخيل“.

ووفق المصدر ذاته، فقد استقبل المغرب في متم نهاية مارس 2023،  بلادنا 2.9 مليون سائح، أي بزيادة %17 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019. في ما وصبت العائدات إلى رقم قياسي بلغ 25 مليار درهم أي بزيادة %51 مقارنة بعام 2019.

وفي هذا السياق أمدت وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور أن “بلادنا اتخذت القرارات الصحيحة في الوقت المناسب. و تم تنفيد جميع الإجراءات المتعلقة به، مما ساهم ليس فقط في تعزيز مرونة القطاع خلال الأزمة . ولكن أيضًا في تسريع انتعاشه،  بالرغم من صعوبة السياق الاقتصادي الدولي “.

وحسب بارومتر السياحة العالمية الذي أصدرته منظمة السياحة العالمية، فقد انخفض عدد الوافدين عالميا بنسبة %20 في الربع الأول من عام 2023 مقارنة بعام 2019. وباستثناء الشرق الأوسط، الذي شهد ارتفعا بنسبة 15%. لا زالت جميع مناطق العالم تسجيل ضعف أو انخفاض مضاعفا في الأرقام. مما يدل على صعوبة استرجاع عدد الوافدين في ساحة عالمية تتزايد فيها المنافسة.