في مراسلة حديثة موجهة لرئيس الولايات المتحدة جو بايدن ، دعا عضوا الكونغرس الأمريكي سارة جاكوبس وكولين ألريد إدارته إلى “التوقف عن إمداد المغرب بالسلاح”، ودعم “حقوق” ما سمونه  ب” الشعب الصحراوي”.

ووقع هذه المراسلة، تسعة أعضاء آخرين في الكونغرس ، وهم سارة جاكوبس ، وكولين ألفريد ، ودينا تيتوس ، ودين فيليبس ، وخوان فارغاس ، ووايلد سوزان ، وتيد ليو ، وآندي ليفين ، وخواكين كاسترو ، وديفيد سيسلين ، وكارين باص.

وجاء في المراسلة المذكورة: “نكتب للتعبير عن قلقنا بشأن السياسة الأمريكية الحالية تجاه المغرب ومطالبات المملكة بالصحراء. وفي ديسمبر 2020 ، اعترفت الإدارة السابقة رسميًا بمطالب المغرب بالسيادة على الصحراء ، على الرغم من رفض الإدارات الجمهورية والديمقراطية لعقود الاعتراف بمطالب المغرب بالسيادة على الإقليم.”

وخلصت المراسلة، إلى “أن المغرب ليس له الحق في المطالبة بالإقليم” ، مضيفين إنهم “قلقون بشكل خاص بصفقة السلاح التي وافقت إدارة بايدن على توصيلها للمغرب في دجنبر من العام الماضي ،  حيث أخطرت الإدارة السابقة الكونجرس بمبيعات أسلحة بمليارات الدولارات إلى المغرب ، بما في ذلك أربع طائرات بدون طيار (MQ-9B SeaGuardian) وذخائر دقيقة التوجيه Hellfire و Paveway و JDAM في ظل الإدارة الحالية، بدون ضمانات من المغرب “.