عقدت عمدة الدار البيضاء، نبيلة رميلي، اجتماعا مع  مدير شركة كازا إيفنت ، محمد الجواهري، يوم الإثنين، .و يهم أساسا  تتبع اتفاقية انتداب الشركة. من أجل مواكبة جماعة الدارالبيضاء في تدبير المركب الرياضي محمد الخامس ومرافقه.

ويأتي هذا الاجتماع ، بعد المشاكل التي شهدتها عملية بيع تذاكر مباراة الرجاء والأهلي المصري. و طريقة الولوج إلى الملعب الفوضوية ثم الفيديوهات التي أظهرت الحالة الكارثبة للملعب ساعات قليلة قبل مباراة الوداد وشباب بلوزداد الجزائري.

و خلُص الاجتماع إلى إعطاء مهلة لشركة كازا إيفنت تمتد ليوم السبت المقبل. من أجل إعطاء المزيد من التوضيحات حول ما وقع في أفق إيجاد الحلول.

و قبل ساعات من انطلاق مباراة الرجاء والأهلي المصري لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم نهاية الأسبوع الماضي. عرف محيط مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء فوضى عارمة . واحتجاجات الجماهير بسبب سوء التنظيم الذي وصفوه بالكارثي .

و تدخلت عناصر الأمن في اكثر من مرة لمحاصرة الجماهير . التي حجّت بعشرات الآلاف إلى الملعب لمتابعة المباراة . وذلك تفاديا لوقوع حوادث خطيرة.

و قال مشجعون أنهم حاصلون على تذاكر المباراة. لكنهم فوجئوا بإغلاق أبواب الملعب خاصة منفذ رقم 7 . وهو ما تسبب في تجمعات حاشدة وإغماءات.

و حمل عدد من المشجعين ، المسؤولية الكاملة لشركة “كازا إيفنت” المسؤولة الاولى عن تدبير مركب محمد الخامس.

بيان الوينرز

و في سياق متصّل فتح  فصيل الوينرزالودادي  النار على “كازا إيفنت” الشركة التي تسهر على تدبير ملعب محمد الخامس .

و تحدّثوا في بيان لهم  عن الفضيحة التنظيمية لشركة “كازا إيفنت”، سواء على مستوى عملية بيع التذاكر، أو تنظيم ولوج الجماهير لمركب محمد الخامس، في مباراة شباب بلوزداد الجزائري، برسم إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

و ما يزال الغضب الجماهيري من كوارث “كازا إيفنت” التنظيمية يسيطر على عشاق الرجاء و الوداد بعد ما شاهدوه خلال اللقائين الأخيرين

كما أصدرت شركة كازا ايفنت بلاغا تقول فيه أن مباراة الرجاء والأهلي المصري، تسبب في خسائر كبيرة للمركب الرياضي محمد الخامس. ويشير وثيقة البلاغ أن الحجم الخسائر كبير، له ارتباط بسرقة صنابير المياه و كاميرات المراقبة وتكسير مقاعد وتخريب أبواب المراحيض. وغيرها من الأمور التي تضمنتها الوثيقة.