تنطلق اليوم الثلاثاء أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية النصب على زبائن شركة عقارية معروفة في مراكش. ومن ضمن هؤلاء المتابعين في الملف، مدير تجاري و موثق.

و جرى في وقت سابق إحالة المعنيين بالامر في حالة اعتقال على النيابة العامة بمحكمة الاستئناف. من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية. و تقرر متابعتهما في حالة اعتقال.

و يواجه المدير التجاري ” اسماعيل – م” بتهم لها علاقة بالمشاركة في التزوير في وثائق رسمية، لاثبات صحة وقائع يعلم انها غير صحيحة. واثبات وقائع على انها اعترف بها لديه، وحدثث امامه. وجنح التزوير في محرر عرفي، والتزوير في وصلات، والنصب وخيانة الامانة. كما تم توجيه نفس التهم للموثق “ب – ق” بالاضافة الى جناية التزوير.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد باشرت تحقيقات أخرى مع  موثق آخر موقوف. فضلا عن الاستماع الى 6 موثقين اخرين في حالة سراح، وبعض الموظفين والمسؤولين بالشركة العقارية.

ودخلت الشركة العقارية على الخط، ووعدت بتسوية وضعية الضحايا الذين تقدمون بشكاية في الموضوع. وكانت السبب الرئيسي في تفجر القضية.

وكانت مراكش قد اهتزت خلال بداية العام الجاري على وقع فضيحة الاستيلاء على قرابة 6 ملايير من ودائع زبائن شركة عقارية معروفة بمراكش من طرف مدير تجاري بالشركة.