يحتضن “مسرح رياض السلطان”، الواقع بالقصبة بالمدينة القديمة لطنجة، فعاليات “روحانيات رمضانية” والتي تضم سلسلة من الأنشطة الفكرية والفنية والموسيقية.

وانطلق البرنامج يوم 21 مارس بأمسية “الشعر والتصوف في الديانات الثلاث” والتي أحياها الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان بمناسبة اليوم العالمي للشعر تكريما لروح الشاعر الراحل أحمد الطريبق أحمد.

كما تنظم في هذا الإطار ليلة الذكر والسماع مع مجموعة تُراث برئاسة المنشد الذاكر يونس قرباش ليلة يوم الجمعة 31 مارس في الساعة العاشرة ليلا، ليحتضن بعد ذلك فضاء “رياض السلطان” عرضا مسرحيا لفرقة مسرح “أقدام حافية”، يوم 7 أبريل المقبل، بعنوان “الزمان” لأسماء هوري، التي تقدم في نفس صوفي مختلف حياة زوجين يتواصلان بالإيماءات فقط.

في يوم 8 أبريل، يحتضن الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان “تقصيرة” رمضانية القصبة الذاكرة مع عبد الحق بخات، مدير جريدة طنجة، بصفته أحد أبناء المدينة العتيقة، وأيضا لكونه ذاكرة حية شاهدة على التحولات التي عرفتها المدينة القديمة ثقافيا، اجتماعيا، وسياسيا، وأيضا معماريا.

وتنظم “روافد الخميس، استثناء مع روحانيات رمضانية”، برئاسة الأستاذ عمر المتيوي، وبمشاركة خيرة عازفي وأصوات موسيقى الآلة بطنجة، وذلك يوم الخميس 13 أبريل القادم، ليختم الفضاء برنامجه الرمضاني مع جمعية “النساء الشمال” التي ستقدم ليلة روحانية تحييها مجموعة للا منانة للحضرة العرائشية برئاسة الفنانة زهرة البوعناني، يوم السبت 15 أبريل المقبل.