الركراكي: الموقف الذي يعيشه لامين جمال لا أريد صراحة أن أكون شخصيا مكانه

قال مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي إن لامين جمال النجم الصاعد لنادي برشلونة الإسباني. سيكون أمام قرار صعب وليس سهلا كما يعتقد البعض. خصوصا أنه أكمل 16 سنة قبل اسابيع قليلة فقط.

وأضاف الركراكي خلال الندوة الصحفية التي عقدها اليوم الخميس. بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة:”ما أستطيع قوله كمدرب للمنتخب أو الجامعة ممثلة في رئيسها فوزي لقجع. أننا اشتغلنا من أجل أن يلعب لامين للأسود لكن يبقى اختيارا شخصيا وهو أمر ليس بالسهل للاعب في سنه”.

وأضاف قائلا:”نتابع مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام. ويتم الحديث عنه كأنه ولد اليوم لكن الأمر مختلف تماما ولأكون صادقا. الحديث مع لامين كان منذ فترة طويلة وبالتحديد خلال مباراة الشيلي شهر شتنبر الماضي في برشلونة لذلك فملفه لم نتناوله في الأيام القليلة فقط”.

و استطرد “ّتم الاشتغال على ملف لامين منذ مدة طويلة ، عبر كشاف للجامعة والذي ننوه ونشيد بعمله في إسبانيا ، فهو يعرف لامين منذ أن كان عمره 10 سنوات ، ويعلم جيدا مؤهلاته فهو نجم قادم في المستقبل. نقوم بدورنا و نتمنى أن يحمل قميص الأسود ، و لكننا لن نجبر أي لاعب على اختيار المنتخب المغربي ، خصوصا أنه ازداد في الخارج كما أنه لعب للفئات السنية بالمنتخب الإسباني”.

و تابع قائلا :”سافرت إلى برشلونة و اجتمعت به وأجرينا حديثا جيدا ، و قدمنا له مشروعنا و سيبقى القرار له لاختيار المغرب أو إسبانيا ، و إذا اختار الأخيرة فنتمنى له التوفيق و سيظل رغم ذلك مغربيا و إن اختار الأسود سنكون فرحين بهذا القرار”.

واختتم الركراكي حديثه حولا لامين بالقول:”الموقف الذي يعيشه لامين جمال لا أريد صراحة أن أكون شخصيا مكانه”.