مصرع 21 شخصا على الأقل بسبب سقوط حافلة في جسر بمدينة البندقية الإيطالية

أسفر سقوط حافلة تعمل بوقود الميثان من على جسر ، و اشتعال النار فيها ، بمدينة البندقية الإيطالية. عن مقتل 21 شخصا على الأقل ، بينهم سياح أجانب. و أصيب أكثر من 20 آخرين بجروح مساء أمس الثلاثاء.

و قال لوكا زايا حاكم إقليم فينيتو و عاصمته البندقية ، وفقا لما ذكرته قناة فرنس 24. إن “الحصيلة المؤقتة هي 21 ضحية على الأقل ، و أكثر من 20 شخصا في المستشفى. كثير منهم في حال خطرة للغاية” ، واصفا الواقعة بأنها “مأساة ذات أبعاد كبرى”.

و أوضح حاكم الإقليم في تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، أن بين ضحايا الحادث “بعض الأطفال القاصرين” ،  مشيرا إلى أن “عمليات سحب الجثث و التعرف عليها لا تزال جارية”.

من جهته، قال متحدث باسم بلدية المدينة ، يضيف ذات المصدر ، إن بين الضحايا “سياحا أوكرانيين” ، فيما أفادت وكالة أنسا للأنباء بأن بين القتلى ألمانيين و فرنسيين.

وتعليقا على الحادث ، قالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا ، في منشور على منصة إكس (تويتر سابقا): “نحن على اتصال مع السلطات الإيطالية ، للتعرف على أي ضحايا فرنسيين محتملين”.

و أشارت القناة إلى أنه. قرابة الساعة 22:00 بالتوقيت المحلي (20,00 توقيت غرينيتش) ، كان عناصر الإطفاء لا يزالون يعملون في موقع حطام الحافلة المتفحمة.

و تحطمت الحافلة على أرض صلبة بين منطقتي ميستري و مارغيرا الواقعتين في إقليم فينيتو.