مشاركون في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

أعلن 25 مخرجا ومنتجا و ممثلا من جنسيات مختلفة. إلى جانب مشاركين في مهرجان مراكش الدولي للفيلم ، عن تنظيم وقفة تضامنية بمدينة مراكش التي تحتضن الدورة العشرون للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش اليوم الأربعاء 29 نونبر الجاري.

و تأتي هذه الوقفة ، بالتزامن مع ذكرى اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني. و بتنسيق مع الجبهة المغربية لدعم فلسطين و مناهضة التطبيع.

و دعت الهيئة المنظمة، في بيان ، صناع الأفلام و المنتجين والممثلين ، و منظمي التظاهرات الثقافية ، و المهنيين في مجال السينما. الحاضرين بمهرجان مراكش الدولي للأفلام ، للانضمام إلى الوقفة. معلنين انضمامهم أيضا إلى جهود المبادرة المغربية “عين على فلسطين” ، إلى جانب مؤسسة فلسطين للسينما ، لتنظيم أمسية في اليوم نفسه.

و قال منسق الجبهة المغربية لدعم فلسطين و مناهضة التطبيع فرع مراكش. يوسف أبو الحسن في تصريح للصحافة ، إن “الوقفة ستتضمن عروضا فنية ، و قراءات شعرية”، مشيرا إلى  أن الوقفة تأتي ضمن سلسلة وقفات تنظم في أكثر من 30 مدينة مغربية ، و متوقعا أن تكون وقفة مراكش قوية و حاشدة. تتخللها أيضا كلمة للسينمائيين المشاركين في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

و أشار أبو الحسن إلى أن “الفن الرسالي يجب أن يدعم كل القضايا العادلة ، و في مقدمتها قضية فلسطين ، التي تمر بأحداث خطيرة ، من خلال عمليات التطهير و الإبادة المقصودة من قبل قوات الاحتلال”.