التنسيق الوطني للتعليم يعلن رفض مخرجات اتفاق 10 دجنبر ومواصلة  الإضرابات

عبرت لجنة التنسيق الوطني لقطاع التعليم عن رفضها جملة وتفصيلا لمخرجات لقاء 10 دجنبر. مؤكدة مواصلة الاحتجاج  مع دعوة الشغيلة التعليمية إلى تجسيد البرنامج الاحتجاجي المعلن عنه في البيان الصادر يوم 9 دجنبر 2023 .

وأشارت لجنة التنسيق في بلاغ اليوم الاثنين. إلى عقدها لندوة صحفية يوم الأربعاء 13 دجنبر 2023 بنادي الصحافة بالرباط. على الساعة الحادية عشرة صباحا

وشدد بلاغ اللجنة على  تشبثها بالاحتجاج الميداني الوحدوي مع كافة الاطارات في الميدان. مجددة  دعوتها للشغيلة التعليمية إلى الالتفاف حول إطاراتها من داخل التنسيق الوطني لقطاع التعليم. والتشبث بالوحدة والصمود حتى الاستجابة لكافة المطالب المشتركة والفئوية ورد الاعتبار لنساء ورجال التعليم. مزاولين ومتقاعدين، مرسمين ومفروض عليهم التعاقد.

ولفت البلاغ إلى أن  هذه الخطوات تأتي في الوقت الذي كانت تنتظر فيه الشغيلة التعليمية سحب النظام الأساسي. وحل جميع الملفات المطلبية المشتركة والفئوية بالإضافة إلى زيادة معقولة في أجور ومعاشات نساء ورجال التعليم. واسترجاع الأموال المسروقة عبر الاقتطاعات من أجور المضربين، جاءت مخرجات لقاء 10 دجنبر 2023 مخيبة للآمال والانتظارات.