الوالي اليعقوبي يفتح باب الترشيح لرئاسة مجلس جماعة الرباط خلفا لاغلالو

 

أعلنت السلطات الولائية بجهة الرباط اليوم الجمعة، عن حل مكتب جماعة الرباط رسميا، وفتح باب الترشيح، لانتخاب رئيس جديد للجماعة، عقب استقالة العمدة السابقة أسماء اغلالو عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

وأوضح محمد اليعقوبي والي جهة الرباط، في إعلان الترشيح، أنه تم بناء على المقرر العاملي، القاضي بمعاينة انقطاع أسماء اغلالو عن مزاولة مهام رئاسة مجلس جماعة الرباط، والذي ترتب عليه حل مكتب المجلس ابتداء من اليوم الجمعة، طبقا للمادة 21 من القانون التنظيمي للجماعات.

كما حدد الإعلان تاريخ الشروع في إيداع الترشح لرئاسة مجلس جماعة الرباط، الذي ينطلق فعليا ابتداء من يوم غد السبت وإلى غاية 20 مارس الجاري، مشيرا إلى الشروط التي يجب توفرها في الاشخاص الذين يحق لهم التقدم بملفات الترشح.
وفي مقدمة شروط الترشيح لعمودية الرباط، أن يكون المترشح أو المترشحة من بين الأعضاء المزاولين مهامهم المنتخبين خلال الانتخابات الجماعية التي أجريت بتاريخ 8 شلنبر 2021.
وأن يكون المترشح أو المترشحة مرتبا على رأس اللائحة التي تقدم بها الحزب في الانتخابات العامة ليوم 8 شتنبر 2021، سواء في جزئها الأول أو الثاني، مع مراعاة مقتضبات المادة 11 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، ولا سيما الفقرة الأخيرة منها.
وأن ينتمي المترشح أو المترشحة إلى إحدى الأحزاب التي حصلت على المراتب الخمس الأولى بناء على مجموع المقاعد المحصل عليها في مجلس جماعة الرباط.
ويتكون ملف الترشيح من طلب الترشيح لرئاسة مجلس جماعة الرباط يمكن سحب نموذج منه من مصالح ولاية الرباط، متضمنا لتزكية خاصة بالترشيح لمنصب رئيس مجلس جماعة الرباط، مسلمة من الجهة المخول لها منح التركية داخل الحزب الذي ينتمي إليه المترشح أو المترشحة
نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف للمترشح.