سلا الجديدة.. تفكيك عصابة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات

 تمكنت الفرقةالحضرية للشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية سلا الجديدة  من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات و خاصة منها الأقراص المهلوسة.

 

و أفضت الأبحاث المنجزة، حسب قصاصة إخبارية،  إلى توقيف نهاية الأسبوع الماضي، الرأس المدبر لهذا النشاط الإجرامي بحي قرية سيدي موسى و يتعلق الأمر بثلاثيني من ذوي السوابق القضائية في مجال الاتجار في المخدرات و المؤثرات العقلية.

و مكنت إجرءات الضبط و التفتيش التي تم إخضاعه لهما من حجز 180 قرص مهلوس و مبلغ مالي مهم .ليتم على إثر ذلك استدراج معاونيه و إيقافهم تباعا بكل من حي القرية و حي  لعيايدة.و يتعلق الأمر بثلاث أشخاص من ذوي السوابق القضائية في مجال ترويج المواد المخدرة بما فيها الأقراص المهلوسة ، لتسفر عملية التفتيش عن حجز كمية مهمة من مخدر الشيرا و مبالغ مالية متحصلة من تجارتهما المحضورة .

 

كما تبين، وفقا لذات المصدر أن المتهم الرئيسي من بين الموقوفين كان يشكل موضوع ثلاث مذكرات بحث بموجب مساطر استنادية منجزة سالفا.

و في وقت لاحق ، تمنكت عناصر دائرة لفروكي بالمنطقة الأمنية بطانة تابريكت خلال اليومين الفارطين من إيقاف شخصين من ذوي السوابق القضائية يمارسان نشاطهما الإجرامي بقطاع الدائرة الأمنية المعنية  متلبسين بالاتجار في المخدرات ،  لتفضي الإجراءات المتعلقة بالتفتيش إلى حجز خمس لوحات كبيرة من مادة الشيرا تزن حوالي نصف كيلوغرام .

و قد تم وضع جميع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي أشرفت النيابة العامة المختصة على جميع أطواره للإحاطة بكل الحيثيات و التداعيات المحتملة لهذه الأنشطة الإجرامية قبل التقديم أمام العدالة .