خبيرة التوقعات اللبنانية تنبأت قبل شهرين بتعرض طائرة الرئيس الإيراني للاختفاء

 

تنبأت خبيرة التوقعات اللبنانية، ليلى عبد اللطيف، قبل شهرين، بتعرض رئيس دولة لحادثة جوية خطيرة وهو داخل الطائرة. ما سيثير القلق وتصبح حديث الصحافة والناس

وشهد اليوم الأحد، واقعة غريبة تتعلق باختفاء الرئيس الإيراني وطائرته الخاصة، التي كانت تنقله إلى محافظة أذربيجان الشرقية في إيران.

وقالت خبيرة التوقعات اللبنانية الشهيرة في الثامن عشر من مارس الماضي في مقابلة تلفزيونية : “إصابة شخصية مهمة جدا ومعروفة على الصعيد العالمي بسبب انفجار مدبر”. مشيرة إلى أن: “هذا الاعتداء يطال هذه الشخصية في أثناء وجودها على متن طائرة خاصة، ولن ينجوا منها أحد”.

وتعرضت طائرة الهليكوبتر الخاصة بالرئيس الإيراني إبراهيم الرئيسي، التي كانت تنقله اليوم إلى محافظة أذربيجان الشرقية في إيران، للاختفاء، بعد هبوط اضطراري.

ووفقا لما ذكرته وسائل إعلام إيرانية رسمية، فإن الواقعة حدثت بالقرب من مدينة جلفا الواقعة على الحدود مع دولة أذربيجان، على بعد حوالي 600 كم شمال غرب العاصمة الإيرانية طهران.

وقال التلفزيون الإيراني إن تقارير أولية أفادت بوقوع حادث “هبوط صعب” لطائرة مروحية تقل رئيسي محافظة أذربيجان الشرقية.

ولفت المصدر إلى أن عشرات فرق الإنقاذ تحركت على الفور، فيما أعاقت الأحوال الجوية القاسية والضباب من مهمة هذه الفرق.

وأكدت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، أن وزير الخارجية وعددا من المسؤولين كانوا على متن المروحية مع الرئيس الإيراني.

المروحية التي تعرضت للحادث كانت تقل الرئيس الإيراني ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان وممثل المرشد الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية ومحافظ المحافظة.