بكالوريا.. توقيف 4أشخاص وحجز  200 سماعة لاسلكية  و100 وحدة من أجهزة للإرسال والاستقبال

 

 

 

تمكن عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الأحد، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 25 سنة، يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بترويج أجهزة إلكترونية مهربة تستعمل لأغراض الغش في الامتحانات.

وتم توقيف المشتبه به الأول على مستوى المحطة الطرقية بمدينة أكادير، مباشرة بعد وصوله على متن حافلة للنقل العمومي،وحيث تم العثور بحوزته على 200 سماعة لاسلكية دقيقة و100 وحدة من أجهزة للإرسال والاستقبال،ةبالإضافة إلى 10 أقلام مزودة بنظام التشغيل بواسطة شريحة الاتصال وسماعات الأذن الخاصة بها، فضلا عن 280 بطارية صغيرة و200 سلك للشحن، وهواتف نقالة.

كما أكد نفس المصدر أن مواصلة لإجراءات البحث في هذه القضية، أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة عن توقيف باقي المشتبه فيهم الثلاثة بحي الهدى بمدينة أكادير،ووهم بصدد انتظار تسلم هذه المعدات الإلكترونية المحجوزة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الأربعة الموقوفين لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا المرتبطة بالغش، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، يضيف المصدر الأمني.

وتندرج هذه العملية في إطار المجهودات التي يبذلها قطب المديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني لتأمين تنظيم الامتحانات المدرسية ومكافحة ترويج واستعمال الوسائط والمعدات المستعملة في عمليات الغش.