المصريون والأتراك ينافسون مول الحانوت المغربي

يبدو أن مول الحانوت “البقال” المغربي عليه أن يصمد ويضاعف من صموده أمام ظاهرة متاجر القرب التي دشنتها متاجر تركيا منذ سنوات. وخاصة ما يعرف ب”بيم” حيث قررت إدارة مجموعة “كازيون” المصرية، هذه المرة. اقتحام السوق المغربية و الاسثتمار فيها من خلال  ضخ رساميل مهمة لافتتاح عشرات المحلات التجارية المعروفة ب”متاجر القرب” في عدد من المدن المغربية.

و حسب الشركة المصرية فهي تطمح لمنافسة متاجر القرب “بيم” التركية،  التي تسيطر على حصة مهمة من سوق متاجر التجزئة أو متاجر القرب بالأحياء السكنية، حيث شرعت مجموعة “كازيون” في إطلاق عدد من متاجرها كان أولها بمدينة المحمدية.

كما تهدف  كازيون” حسب برنامجها الاسثتماري في المغرب إلى افتتاح 200 متجر خلال عامين والوصول إلى 600 متجر خلال 5 سنوات، وهو ما يكفي لتجاوز أداء العلامة التجارية التركية بيم الموجودة منذ 10 سنوات في المغرب. لتتضاعف تنافسية البقال المغربي أمام هذا المد الرأسمالي ..