طالبت شركة هيونداي الكورية الجنوبية باسترجاع أكثر من 44 ألف سيارة من طراز “سانتا في سبورت” الرياضية متعددة الاستخدامات من طراز 2018، بعد بيعها للزبناء.

وأوضحت الشركة أن رغبتها في استرجاع هذه السيارات راجع إلى اكتشافها وجود عطل في وحدة نظام المكابح المانعة للانغلاق. الأمر الذي قد يتسبب في حدوث تماس كهربائي واندلاع الحريق في المحرك أثناء وقوف المركبة.

وطالبت شركة هيونداي مالكي أكثر من 44 ألف سيارة “سانتا في سبورت” في الولايات المتحدة بركنها في الهواء الطلق. لأن النيران قد تشتعل فيها حتى لو كانت المحركات متوقفة.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن سيارات “سانتا في سبورت” موديل 2018 يجب إيقافها بعيدا عن السيارات والمباني الأخرى. حتى يتم إصلاحها من طرف الشركة المصنعة.

هذا، وأكدت هيونداي أن بحوزتها أربعة تقارير تفيد وقوع حرائق كان سببها محرك سيارات “سانتا في سبورت”. مشيرة إلى أنه ولحسن الحظ لم تسجل أية إصابات.

وأكدت الشركة أنه سوف يجري إخطار مالكي السيارات المعنية بالاستدعاء عن طريق البريد اعتبارا من 26 دجنبر المقبل.

وتعليقا على هذا الموضوع، أوضح موقع “أوتو بلوغ” المختص بأخبار السيارات، أن احتراق محرك سيارة “سانتا في سبورت” قد يحدث في حالة استعمال تلك المركبة أو عندما تكون متوفقة. وبالتالي لا يوجد توصيف محدد لأسباب حدوث العطل.

وأشار الموقع إلى أن المركبات موضوع العطل تحتوي على مكابح مانعة للانغلاق تعمل وفق أنظمة حاسوب. والتي يمكن أن تتعطل وتؤدي إلى حدوث تماس كهربائي، ما يزيد من خطر نشوب حريق.

ولفت الموقع إلى أن الشركة المصنعة قد تعمل على استبدال الصمام الكهربائي لهذه السيارات بآخر . يحد من انتقال التيار إلى وحدة المكابح المانعة للانغلاق، للحد من خطر اشتعال النيران بها.