الدار البيضاء .. إخماد حريق قبالة المحطة الطرقية “أولاد زيان” دون تسجيل خسائر بشرية

أفادت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات الفداء – مرس السلطان. بأن حريقا اندلع، صباح اليوم الجمعة، حوالي الساعة السادسة صباحا. بفضاء بكار المتواجد قبالة المحطة الطرقية أولاد زيان. والذي يعرف تواجد عدد من المهاجرين غير القانونيين المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

و أضاف المصدر ذاته، أن السلطات المحلية و الأمنية و مصالح الوقاية المدنية انتقلت. فور إشعارها بالحادث. إلى عين المكان قصد اتخاذ الإجراءات و التدابير اللازمة. حيث تم إخماد الحريق دون تسجيل خسائر بشرية. باستثناء إصابة مهاجر واحد بإصابة خفيفة نقل على إثرها إلى مستشفى محمد بوافي لتلقي العلاجات الضرورية.

و أشار إلى أن تدخلات السلطات و المصالح المعنية. انصبت على تقديم المساعدة و إغاثة المهاجرين و إجلائهم عن مكان الحريق، فيما تم فتح بحث من قبل السلطات المختصة للكشف عن ظروف و ملابسات هذا الحادث.

وكانت ساكنت مدينة الدار البيضاء قد استفاقت صبيحة اليوم الجمعة. على وقع حريق مهول شب في مخيم يوجد قبالة المحطة الطرقية “أولاد زيان”، يقطنه مهاجرون أفارقة من جنوب الصحراء، مع تسجيل انفجارات قوية متتالية، ناجمة عن قنينات الغاز.

وذكرت مصادر متطابقة أن هذا الحريق المهول الذي شهدته منطقة “أولاد زيان”، ليس الأول من نوعه، مشيرين إلى أن حوادث مشابهة حصلت خلال السنوات الماضية، بسبب صراعات بين عدد من هؤلاء المهاجرين الأفارقة.

وعبر سكان المنطقة عن استيائهم الكبير بسبب ما يقع في هذا المخيم، مشيرين إلى أن المهاجرين الأفارقة القاطنين به، يتسببون لهم في معاناة يومية وإزعاج كبير، بسبب ما يقومون به من ممارسات غير قانونية، في إشارة إلى السرقة وتجارة الممنوعات، حيث جددوا مطالبهم بضرورة تدخل السلطات من أجل وضع حد لهذا المشكل.