غصت مواقع التوصل الاجتماعي بأراء المغاربة وغيرهم وتوحدت  حول فشل العرايشي في التغطية الرسمية للتلفزيون الرسمي . لحفل إستقبال “أسود الأطلس” من مطار سلا الرباط حتى القصر الملكي.

وانتقد رواد مواقع التواصل الإجتماعي سوء الصورة وضعف وانقطع البث المباشر عدة مرات متتالية. بالإضافة إلى الحركات السريعة للكاميرات التي كانت تلتقط الصور من زوايا سيئة لم تعكس الحجم الحقيقي للجماهير التي حضرت لإستقبال الأسود.

كما طاولت انتقادات رواد المواقع الإجتماعية سوء التعليقات المواكبة للتغطية والتي اتسمت بالإرتباك والارتجالية والسطحية في كثير من الأحيان. وكانت أشبه بالدردشات التي تجري بين متابعي مباريات كرة القدم في المقاهي الشعبية.

وطالب العديد من أصحاب هذه الانتقادات بإقالة فيصل العرايشي مدير ما يعرف بقطب الإعلام العمومي. و الذي ظل في نفس المنصب منذ تولي الملك محمد السادس الحكم عام 1999.

كما طاولت الانتقادات عدم إتاحة الفرصة للاعبين لتحية الجماهير التي خرجت لإستقبالهم. و ظلت طيلة النهار تنتظر وصولهم من قطر دون أن تتاح لها الفرصة لتحية أبطالها. على غرار ما جرى في فرنسا والأرجنتين حيث أتاح المنطمون لإستقبال فرقهم العائدة من قطر الفرصة لهم للإطلال من شرفات مفتوحة على ساحات كبيرة احتشدت فيها الجماهير المستقبلة.