استحضر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مشاركة المنتخب الوطني الأول في نهائيات كأس العالم روسيا 2018. من خلال نشره مقطع فيديو، عبر موقعه الرسمي. يوثق الحضور الجماهيري المغربي الكبير الذي شهدته ملاعب روسيا. خصوصا في مباراة «الأسود» أمام منتخب إسبانيا لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وعلقت الصفحة الرسمية لـ (فيفا)، عبر منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: بـ «منبت الأحرار مشرق الأنوار.. الحناجز تهتف في المدرجات كما في الملعب. العيون تدمع و الأرض تهتز تحت أقدام الخصم»، وأضافت: «لحظة عزف النشيد الوطني المغربي، في كأس العالم أمام إسبانيا كانت فريدة من نوعها».

وجاء الاهتمام الكبير للاتحاد الدولي بالمشاركة المغربية في النهائيات، مع اقتراب موعد النسخة المقبلة. خاصة وأن دورة روسيا سجلت الحضور الجماهيري المغربي القوي في جميع مباريات «الأسود» خلال دور المجموعات. حيث احتل المركز الثاني من حيث العدد الإجمالي للجماهير التي حضرت «المونديال» بعد الجمهور الروسي. صاحب الضيافة. و قدر عدد الجمهور المغربي الذي سافر إلى روسيا بحوالي 42 ألف مشجع، 12 ألف مشجع سافروا من المغرب. و30 ألفا حضروا من مختلف دول العالم.

هذا، وانطلق العد العكسي، لانطلاق النسخة المقبلة من العرس الكروي العالمي. حيث لم يعد يفصل «الأسود» عن «مونديال» قطر، سوى أقل من مائة يوم. ستعرف إجراء معسكرين إعداديين، قبل المحطة التحضيرية الأخيرة. ويستفيد المنتخب الوطني من تربص إعدادي في الفترة ما بين 19 و27 شتنبر المقبل، بإسبانيا. تتخلله مباراتين وديتين على التوالي، ستجمعه الأولى بمنتخب الشيلي ببرشلونة يوم الجمعة 23 من الشهر المقبل، والثانية أمام منتخب الباراغواي يوم الثلاثاء 27 منه بمدينة إشبيلية.