رد محمد مقروف، الناطق الرسمي باسم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عمّا راج مؤخرا من تصريحات إعلامية مصرية حول موضوع “ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا” و الاتهامات الموجهة إلى فوزي لقجع.

و قال محمد مقروف، حسب تصريحات إعلامية له، إن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، تعرض للأسف لحملة غير مفهومة واتهامات باطلة بالتدخل في شؤون الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”.

واستغرب مقروف من كل ما يروج بشأن هذا الموضوع. مؤكدا أن عملية اختيار المركّب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء لاحتضان نهائي دوري أبطال إفريقيا مرت بمراحل طبيعية و ديمقراطية. وتم التصويت على هذا الملعب، كما أن مصر لم تقدم ترشيحها لاحتضان هذا النهائي.

وأضاف مقروف في تصريحه: “من العيب و العار أن يطالب الأهلي المصري بضمانات أمنية من المغرب المعروف باستقراره. خصوصا أن المغرب نجح في تنظيم مسابقات رياضية وكروية عالمية، يبقى الأبرز منها كأس العالم للأندية”.

“كاف” حسمت النقاش

و كانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، قد رفضت في بيان على موقعها الإلكتروني، طلبا تقدم به الاتحاد المصري لكرة القدم باستضافة النهائي .معبّرة في الوقت ذاته عن تفهمها ل “الشكاوى. والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم” بشأن هذا النهائي.

وأبرز البيان التزام الكاف بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء. موضحا بالمقابل أنه ملزم بالامتثال للقرار الذي اتخذته قيادة الكونفدرالية السابقة في يوليو 2019 وتنفيذه . والقاضي بإقامة دوري أبطال إفريقيا، في لقاء فاصل واحد بدلا من النهائي المعتاد ذهابا وإيابا.

كما أشعرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” مسؤولي النادي الأهلي المصري بعدد الجماهير المناصرة لها. للتواجد خلال مباراة نهائي عصبة أبطال إفريقيا أمام الوداد الرياضي يوم الإثنين 30 ماي الجاري.

وذكرت تقارير صحفية بأن الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم “الكاف” رد علي مطالب النادي الأهلي. بخصوص الحضور الجماهيرى . و وافق ال”كاف” على حضور 13 ألف مشجع من جماهير النادي الأهلي فى نهائي أفريقيا .أمام الوداد علي ملعب مركب محمد الخامس .

وتنوي إدارة النادي الأهلي سفر 9 آلاف مشجع من القاهرة. بالإضافة لحضور 4 آلاف من الجالية المصرية بالمغرب.