تطوان.. المحكمة ترفض منح السراح المؤقت لمستشار “الوظيفة مقابل المال

قررت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية لتطوان، رفض طلب ط دفاع أنس اليملاحي، مستشار وزير العدل السابق محمد بن عبد القادر، والمتعلق بإطلاق سراحه مؤقتا ، وذلك بعدما تنازل المشتكي عن متابعة المتهم.

وأشارت مصادر متطابقة إلى أن هيئة الحكم بالمحكمة ذاتها كانت قد قررت زوال أمس الاثنين تأجيل النظر في ملف ما بات يعرف بقضية “الوظيفة مقابل المال”، إلى غاية الاثنين المقبل 13 ماي الجاري.

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة تطوان، قرر نهاية الأسبوع الماضي، متابعة الأستاذ الجامعي ونائب رئيس جماعة تطوان، أنس اليملاحي، في حالة اعتقال، وإيداعه السجن المحلي “الصومال” على خلفية تورطه في قضية مابات يعرف ب”الرشوة مقابل الوظيفة”.

للاشارة فقد أوقفت المصالح الأمنية بمطار الرباط سلا، مؤخرا، المستشار السابق، بينما كان يحاول مغادرة التراب الوطني نحو إسبانيا، بناء على مذكرة بحث صدرت في حقه، بعد عدم استجابته للاستدعاءات المتكررة للشرطة القضائية بولاية أمن تطوان للاستماع إليه بخصوص شكاية نصب واحتيال، وضعها ضده أحد المواطنين.

وتضمنت الشكاية التي تقدم بها أحد المحامين بهيئة تطوان، الذي ينوب عن المشتكي، تعرض الأخير لعملية نصب واحتيال من طرف مدير ديوان وزير العدل بنعبد القادر، الذي عمد إلى إيهامه بأنه يتوفر على نفوذ وتدخلات بوزارة العدل المغربية تمكن زوجته من النجاح بمباراة المنتدبين القضائيين موسم 2023 أو تشغيلها بأحد المناصب المهمة بالوزارة المذكورة، حيث سلمه مبلغ 30 مليون سنتيم (300.000,00 درهم) بعد أن أوقعه في التغليط والتدليس.