الناظور.. توقيف عصابة تتكون من 11 فردا تعتدي على مرشحين للهجرة غير الشرعية

 

 

تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور. بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. اليوم الجمعة 11 غشت الجاري، من توقيف 11 شخصا، أربعة من بينهم من ذوي السوابق القضائية. و ذلك للاشتباه في ارتباطهم بنشاط شبكة إجرامية. متورطة في ارتكاب اعتداءات جسدية في حق مرشحين للهجرة غير المشروعة.

و تشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى قيام أفراد هذه الشبكة الإجرامية. باستدراج المرشحين للهجرة غير الشرعية. بدعوى تهجيرهم سرا عبر المسالك البحرية. قبل احتجازهم و تعريضهم لاعتداءات جسدية باستعمال السلاح الأبيض. مقرونة بسرقة أموالهم و متعلقاتهم الشخصية. حيث مكنت إجراءات البحث من تحديد هويات المشتبه بهم و توقيفهم خلال عمليات أمنية متزامنة جرى تنفيذها بمناطق تقع ضواحي مدينتي الناظور والدريوش.

و مكنت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية. من حجز معدات للملاحة البحرية. و أربع سيارات و مجموعة من صفائح التسجيل المزورة و أسلحة بيضاء، علاوة على حجز مجموعة من الهواتف النقالة و متعلقات شخصية و مبالغ مالية يشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتوقيف باقي المشاركين المحتملين في هذه الشبكة الإجرامية، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهم.