قالت مصادر مطلعة إن النيابة العامة، أرسلت ثلاثة دركيين إلى سجن العرجات في انتظار التحقيق معهم بالتعاون مع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية. وذلك بشأن حادثة تسلل شخص إلى عنبر الأمتعة في مطار طنجة ابن بطوطة قبل أسابيع واختبائه على متن طائرة متجهة إلى لندن.

و وفقًا للمصادر، فإن الموقوفين كانوا مسؤولين عن مراقبة مدرج الطائرات بالمطار. و تم احتجازهم بسبب الاشتباه في تقصيرهم وارتكابهم أخطاء مهنية جسيمة.

و أوضحت المصادر أنه بعد تنزيل شرائط كاميرات المراقبة بالمطار، تم الاشتباه في المسؤولين عن مراقبة المدرج بسبب تقصيرهم و أخطاءهم المهنية.

و كان المطار قد عاش حالة من الاستنفار بعد حدوث تسلل شخص إلى منطقة شحن الأمتعة و اختبائه على متن طائرة تابعة لشركة “ريان إير” كانت متوقفة في المطار. و تم الكشف عن الحادث بعد وصول الشخص المتسلل إلى مطار “stansted” في لندن.

و وفقًا للمصادر، فقد كشف تفريغ محتويات كاميرات المراقبة أن المتسلل قام بالتسلل إلى مدرج المطار. باستخدام أغطية وقفر حول الأسلاك الشائكة للسياج.

و أفادت المصادر أن المتسلل تمكن من تمويه حراس الأمن والموظفين بالمطار. عن طريق ارتداء سترة صفراء خاصة بشركة “APM Terminals”. في حين أن الشركة المسؤولة عن نقل الأمتعة بالمطار هي “Swissport”.

و كانت مختلف المصالح و الأقسام بمطار طنجة ابن بطوطة قد عاشت حالة من الإستنفار. بعد تمكن شخص من التسلل لمنطقة شحن الأمتعة لطائرة تابعة لشركة “ريان إير” كانت متوقفة بالمطار. و تمكن من السفر خلسة على متنها، إلى غاية توقيفه بمطار stansted بلندن.