بعد 4 جموع عامة في يوم واحد..انتخاب الخولي خلفا لكريمين المعتقل رئيسا لجمعية اللحوم

تم انتخاب مصطفى الخولي رئيسا للجمعية المغربية لمنتجي اللحوم الحمراء، خلفا للرئيس السابق، محمد كريمين، الموجود رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن «عكاشة» رفقة شريكه عزيز البدراوي، المدير العام لشركة «أوزون».

وأفادت يومية الأخبار أن تم انتخاب رئيس الجمعية الجديد يوم الأربعاء الماضي حلال جمع عام استثنائي وثلاثة جموع عامة عادية في يوم واحد، مشيرة إلى أن الخولي هو شريك كريمين والبدراوي في مشاريع استثمارية كانت سببا في عزل كريمين بسبب تضارب المصالح.

وأضافت ذات المصدر إلى أنه تم، خلال الجمع العام، إنزال جمعيات جديدة شاركت في التصويت على خليفة كريمين، كما استعان «حكام» الجمعية بـ«فيدورات» لمنع بعض الأعضاء من حضور الجمع العام، وممارسة الترهيب في حق أعضاء آخرين حضروا الاجتماع لكن تم حرمانهم من أخذ الكلمة تفاديا لإثارة الخروقات والاختلالات التي تعرفها الجمعية التي صرفت ميزانية بالملايير.

ولفت المصدر إلى أنه الاحتفاظ بالأشخاص أنفسهم، الذين كانوا يشتغلون إلى جانب كريمين، للتغطية على تركته وفضائحه، بعضها موضوع تحقيق من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

وقرر أعضاء بالمجلس الإداري اللجوء إلى القضاء للطعن في الجمع العام، يضيف ذات المصدر، بعد توثيق الخروقات التي شابته من طرف مفوض قضائي.