قلعة السراغنة…مسخوط الوالدين يردي أمه قتيلة ويرسل أباه إلى قسم الإنعاش في حالة حرجة

 

قام عناصر الدرك الملكي التابعة للعطاوية، بإحالة مشتبه به في جريمة قتل والده ومحاولة قتل والدته، على الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش، وذلك بعد انتهاء فترة التمديد للحراسة النظرية.

وكان المتهم الذي يبلغ من العمر 32 سنة، يعيش مع أبيه البالغ من العمر 57 سنة قيد حياته وأمه 49 سنة، حسب ما ذكرته صحيفة الصباح، تحت سقف واحد بدوار بوروطة التابع للجماعة القروية بويا عمر بدائرة العطاوية في إقليم قلعة السراغنة.

وتعود أسباب جريمة القتل ومحاولته في حق الأصول، وفقا لذات المصدر، إلى إدمان ابنهما على المخدرات، وتزايد مطالبه المالية اليومية، أمام ضيق ذات اليد لأبويه الفقيرين واستفادتهما أخيرا من الدعم الموجه إلى الفئات الهشة.

وأشارت إلى أن الابن اعترته حالة هستيرية وشرع في تعنيف والدته، بعدما رفضت منحه المبلغ المالي الذي طالبها به، خاصة أنها كانت تعرف أنه سيبذره في شراء المخدرات، مضيفة أن والده تدخل لإنقاذ الأم من يد ابنهما العاق الذي كان تحت تأثير حالة الإدمان، وأقدم على توجيه ضربات لهما بألة ” المجرفة” “بالة” قبل أن يغادر المكان تاركا إياهما مضرجين في دمائهما.

وكشفت الصباح نقلا عن مصادرها أن بعض الجيران، قاموا باستدعاء سيارة إسعاف وتم نقلهما بداية إلى المستشفى المحلي بقلعة السراغنة، قبل توجيههما إلى المستشفى الجامعي بمراكش لخطورة حالتهما. مشيرة إلى عناصر الدرك الملكي، تمكنوا من إيقاف المشتبه به، ليخضع إلى تدبير الحراسة النظرية، قصد البحث معه حول ملابسات الجريمة المزدوجة، قبل أن يتم أول أمس (الثلاثاء)، تمديد فترة الإيقاف بتعليمات من الوكيل العام للملك