بوريطة يجدد تأكيد موقف المغرب الداعم للسلام لحل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي

أكد وزير الشؤون الخارجية و التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة. اليوم الاثنين، أن المغرب، بقيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس  يجدد موقفه الراسخ المتمثل في دعم مسار السلام كخيار استراتيجي. لحل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

و أبرز  الوزير بوريطة، في كلمة بمناسبة انعقاد الاجتماع الوزاري الافتراضي الطارئ. لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن تكرار حوادث تدنيس نسخ من المصحف الشريف في السويد و الدانمارك. أن المملكة ” تدعم مسار السلام الهادف للتوصل إلى حل عادل و دائم و شامل. يمكن الشعب الفلسطيني الشقيق من استرجاع حقوقه المشروعة. و إقامة دولته المستقلة، القابلة للحياة و ذات السيادة. عاصمتها القدس الشرقية، وفق حل الدولتين المتوافق عليه دوليا “.

و شدد، وزير الخارجية و التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين في الخارج. في الكلمة التي تلاها نيابة عنه مدير المشرق و الخليج و المنظمات العربية و الإسلامية. فؤاد أخريف، على أن المملكة ” تؤكد رفضها لكل الأعمال الاستفزازية المدانة و الإجراءات و التصرفات الأحادية الجانب. التي تطال الأراضي الفلسطينية المحتلة و القدس الشريف و المسجد الأقصى “.

و خلص بوريطة إلى أن “القضية الفلسطينية و مصير القدس الشريف. كانت و ستبقى قضية جميع المغاربة. ملكا و حكومة و شعبا، و عنوانا بارزا في العمل السياسي و الدبلوماسي و الإنساني الميداني. الذي يقوم به المغرب، بقيادة الملك، رئيس لجنة القدس”.