تأجيل محاكمة إدريس لشكر إلى جلسة 30 أبريل المقبل

 

قررت المحكمة الابتدائية بمدنية الرباط تأجيل محاكمة السياسي والوزير السابق إدريس لشكر في قضية متابعته من طرف الصحافيين الصافي الناصري، وعبد الحق بلشكر بتهمة السب والقذف. إلى جلسة 30 أبريل.

وأوضحت مصادر موقع “المغرب 35” اليوم الثلاثاء أن الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي ادريس لشكر غاب عن الجلسة ونابت عنه ابنته المحامية التي طلبت التأجيل.

وتعود تفاصيل القضية الى عام 2021، عندما صدرت تصريحات عن إدريس لشكر أثناء حضوره برنامجا اذاعيا على أمواج الإذاعة الرسمية تهجم فيها، وعلى المباشر ، على الصحفيين، اللذين كانا يحاورانه، وو صفهما بـ ” المأجورين”، وذلك بعد ان طرحا عليه سؤالا يتعلق بنيته في اعادة ترشيحه للكتابة الاولى رغم ان القانون الاساسي للحزب يمنعه من ذلك.

وبدا ادريس لشكر آنذاك منزعجا من طرح سؤال يتعلق بمبادرة لدعم حسناء أبوزيد، إلى جانب أسماء أخرى من قبيل حسن نجمي، على رأس الكتابة الأولى لحزب الاتحاد الاشتراكي، وهو الأمر الذي أغضب لشكر.

وقال لشكر:”لأول مرة أسمع بهذا الأمر”. وعاب لشكر على الصحافيين الصافي الناصري وعبد الحق بلشكر، إثارة اسمي حسناء أبو زيد وحسن نجمي كمرشحين لخلافته، حيث وصف هذين الآخرين بأنهما “ليسا أبناء الحزب”، وأن حسن نجمي قدم استقالته من الاتحاد، وإن هو أراد الترشح يجب أن يبدأ من جديد.