ترحيل إيسكوبار الصحراء من سجن عكاشة إلى سجن سلا

تم اليوم الجمعة 16 فبراير، ترحيل السجين الحاج ابن براهيم، المعروف إعلاميا بـ”اسكوبار الصحراء”. من سجن عكاشة عين السبع بالدارالبيضاء نحو السجن المحلي سلا 2.

وجاء القرار الذي أصدرته المندوبية العامة للسجون وإعادة الإدماج. لإنتشار أخبار تفيد تعرض الحاج بن ابراهيم “لمحاولتي قتل”، وذلك بتأكيد من عائلة السجين، وهو الأمر الذي تم نفيه بشكل قاطع من طرف المؤسسة السجنية وأن هاته المزاعم عارية من الصحة.

وأوضح بيان المندوبية السجنية، أن الحاج أحمد بن براهيم “لم يقدم أية شكاية إلى إدارة المؤسسة بخصوص تعرضه لأي محاولة قتل أو اعتداء مزعوم. علما أنه يستفيد من جميع الحقوق المخولة له قانونا، شأنه في ذلك شأن بقية نزلاء المؤسسة”.

وفي إطار الحفاظ على سلامة سجنائها، يضيف البيان. قررت إدارة السجن اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة وترحيل “اسكوبار الصحراء” من سجن عكاشة إلى سجن سلا 2. ولأسباب أمنية سيتم عزل بن براهيم في غرفة معزولة تحت حراسة مباشرة، وذلك بعد إذن من النيابة العامة المختصة.

ويشار أن أن، “إسكوبار الصحراء” سُجن على خلفية الاتجار الدولي في المخدرات، وهي القضية التي أسقطت أقنعة عدد من المسؤولين المغاربة، بينهم رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي البعيوي ورئيس نادي الوداد البيضاوي سعيد الناصيري.