مسلسل البرلماني التجمعي قشيبل لم ينتهي بعد.. الحجز على جميع ممتلكاته وحساباته

أمرت النيابة العامة بفاس بعقل وحجز جميع الممتلكات العقارية والمنقولة والحسابات البنكية للبرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار. نور الدين قشيبل، الذي يخضع للتحقيق التفصيلي. أمام قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة المكلفة بجرائم غسل الأموال بالمحكمة الابتدائية بفاس.

وأضافت مصادر محلية أن البرلماني قشيبل لحزب التجمع الوطني للأحرار. سيخضع لجلسة تحقيق تفصيلي بخصوص وجود شبهة تبييضه لأموال مكتسبة بطريقة شرعية، يوم 6 مارس المقبل. ويملك هذا البرلماني عدة شركات متخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا الفلاحة، كما يملك شركة للاتصالات الهاتفية يوجد مقرها بالعاصمة الفرنسية باريس. أسسها في شهر مارس من سنة 2019، لكنها لم تسجل أي نشاط فعلي هناك، وتحمل نفس اسم الشركة الأم التي يوجد مقرها بمدينة سلا.

وتجدر الإشارة إلى قشيبل يواجه  قضية  آخرى أمام غرفة جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، يتعلق بتبديد واختلاس أموال عمومية. وجاء تحريك المتابعة في حقه، بناء على شكاية وضعتها نائبته الأولى بجماعة «مولاي عبد الكريم» بإقليم تاونات، وتنتمي إلى الحزب ذاته. وأفادت مصادر «الأخبار» بأن الوكيل العام قرر متابعة قشيبل بالتهم المنسوبة إليه، بعد انتهاء جلسات التحقيق التفصيلي التي أجراها معه محمد الطويلب، قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال.