داعية “تيك توك” أبو عمار يشن حملة تكفيرية جديدة تستهدف فنانين أمازيغ

بالرغم من قرار إغلاق الحدود والمتابعة في حالة سراح، الذي اتخذته النيابة العامة بابتدائية إنزكان، في حق الداعية “أبو عمار”، المشهور على «تيكتوك»، واصل، حملاته التكفيرية، ضد عدد من الفنانين في الوسط الفني الأمازيغي، سيما الوجوه المعروفة في المسلسلات التلفزيونية الرمضانية.

وأوردت يومية الصباح أن الداعية الشيخ صالح الحبيشي ابوعمار المتابع قضائيا في حالة سراح بجنح “بث أو توزيع ادعاءات أو وقائع كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص أو التشهير بهم»، عاد ليستهدف أسماء معروفة من نجوم القناة الأمازيغية، ضمنهم الفنان برداوز، الشهير بشخصية “عمي موسى” و”بابا علي”، والراوي السابق في برنامج أخطر المجرمين، والمخرج والممثل أحمد نتاما، والممثلون عطيف وناصيح وعوينتي، وغيرهم كثير، إضافة إلى الفنانين والفنانات في مجال الغناء أمثال عبد الله الفوى (أودادن)، وعازف الرباب فولان، ومجموعة من الرايسات.
وأشارت اليومية إلى أن داعية “تيكتوك” تعمد عدم ذكر الأسماء خوفا من متابعات جديدة لمن قام بالتشهير بهم ووصفهم باقتراف أفعال تستوجب النار والعقاب، مضيفة أنه اختار بديلا عن هويات المستهدفين نشر صورهم المستقاة من منشورات الأعمال الفنية التي قدموها، وعنونها بعناوين ضمنها «تحذير هام» «الشيخ أبو عمار… رسالة إلى الفنانين والممثلين الأمازيغيين”.

واعتبر الداعية، في خرجته الأخيرة، أن السكيتشات والتمثيليات والأغاني التي يقدمها الفنانون في رمضان بمثابة مبارزة لله، وأنهم سيلقون، جراء ذلك، سوء العاقبة، مدليا في الآن نفسه بنماذج مما وصفه سوء عاقبة الفنانين كـ”إصابتهم بأمراض السرطان وقطع الأرجل والحمق في آخر الحياة وغيرها مما يصيبهم في الدنيا، وما ينتظرهم في الآخرة أشد”، حسب قوله.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المنتظر أن يمثل «الداعية» أمام قضاء إنزكان بعد تمتيعه بالسراح في قضية مماثلة استهدف خلالها الفنان الأمازيغي أوطالب المزوضي، وصحافية في إذاعة خاصة،  حيث أسفرت المتابعة عن خرجات له استهدف فيها الصحافية التي أجرت لقاء مع الفنان أوطالب، ووجه لها عبارات تشهير للمس بحياتها الخاصة، كما نعت ضيفها بأقبح النعوت، ملصقا به وقائع كثيرة. كما لم يكتف «الداعية» نفسه بشريط واحد بل بث أشرطة عديدة تفاعل معها الآلاف من المتابعين، كال فيها تهما كثيرة للفنان بلغت حد تكفيره وتحديد مصيره الأخروي في جهنم.