داعية سعودي. أي اتفاق تطبيع بدون الاستجابة لطلبات الفلسطينين لن يخمد الصراع مع إسرائيل

 

قال الداعية الإسلامي السعودي الشيخ أحمد الغامدي إن الأوساط الدينية في البلاد. التي تدعم المصالحة مع إسرائيل. تعتقد أن أي اتفاق تطبيع مع إسرائيل يجب أن يتضمن استجابة لمطالب الفلسطينيين.

و أضاف الغامدي الذي سبق له أن شغل منصب مدير عام هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر. في منطقة مكة المكرمة، خلال حديثه مع هيئة البث الرسمية “كان” قائلا :إنه على المستوى الديني شيوخ الدين منقسمين حول شرعية المصالحة مع إسرائيل. على المستوى السياسي يجب الأخذ بعين الاعتبار مبادرة السلام العربية و التي هي الحل الأفضل للتوصل الى الاستقرار”.

و أشار إلى أن الرؤية الدينية التي تعارض المصالحة لن يكون لها تأثير على استقرار المنطقة. مؤكد أن أي اتفاق تطبيع بدون الاستجابة لطلبات الفلسطينين. لن يخمد الصراع مع إسرائيل ولن يخدم مصالح إسرائيل و المنطقة”.

و تجدر الإشارة إلى الى أن السفير السعودي لدى الأردن نايف بن بندر السديري. قدم كتاب تعيينة كقنصل عام للمملكة غير مقيم في السلطة الفلسطينية و القدس. جاء هذا في تغريدة للسفارة السعودية في عمان. مراسم تسليم كتاب التعيين سلما لمستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الديبلوماسية مجدي الخالدي. في السفارة الفلسطينية في عمان.

وعينت السعودية سفيرا لها غير مقيم في الأراضي الفلسطينية. سيتولى أيضا منصب القنصل العام في مدينة القدس. في منصب جديد يتم إعلانه في خضم حديث متزايد عن جهود لتحقيق التطبيع بين إسرائيل والمملكة.

https://lemaroc35.ma/preprod/%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%b9%d9%8a%d9%86-%d8%b3%d9%81%d9%8a%d8%b1%d8%a7-%d8%ba%d9%8a%d8%b1-%d9%85%d9%82%d9%8a%d9%85-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b1%d8%a7%d8%b6/

وعهد بالمنصب إلى السفير السعودي الحالي في الأردن نايف السديري. بحسب منشور للسفارة السعودية في عمان على منصة إكس (تويتر سابقا). الأمر الذي أكده مسؤول في الخارجية السعودية.

وقال السديري في تصريحات نقلتها قناة الإخبارية السعودية. إن هذه “خطوة مهمة”، مشددا على رغبة الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان. على “تعزيز العلاقات مع الأشقاء في دولة فلسطين… وإعطائها دفعة ذات طابع رسمي في كافة المجالات”.