رابطة تدعو لوقفة احتجاجية رمزية تنديدا بالهجمات التي تستهدف المدنيين بالسمارة

 

دعت الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الانسان إلى تنظيم وقفة احتجاجية رمزية أمام البرلمان بالرباط. يوم الثلاثاء 14 نونبر 2023 على الساعة الثانية عشر زوالا ،  تنديدا الهجمات بالإرهابية التي تستهدف المدنيين. و الانفجارات المتتالية بمنطقة السمارة بالصحراء المغربية ، و التي أدت إحداها إلى مقتل شخص و إصابة ثلاثة آخرين بمدينة السمارة.

وعبرت الرابطة في بلاغ ، عن إدانتنا لهذا العمل الإرهابي الجبان الذي يستهدف المدنيين و السلوك العداوني للبوليساريو و الجزائر. الذي سيزج بالمنطقة في مصير مجهول نحو الحرب وما تخلفه من ماسي و ضحايا.

كما طالب بلاغ الرابطة ، الحكومة بإصدار قانون يتم من خلاله تصنيف البوليساريو كمنظمة إرهابية ، لأنها تؤمن بالسلاح و القتل و التدمير.

و تأتي الوقفة الاحتجاجية الرمزية التي دعت لها الرابطة ، وفقا لذات البلاغ ، تخليدا لليوم العالمي للعلوم من أجل السلام و التنمية. و الذي تخلده الأمم المتحدة و الجمعيات الحقوقية على وقع الانفجارات المتتالية بمنطقة السمارة بالصحراء المغربية.  و التي أدت إحداها إلى مقتل شخص ، و إصابة ثلاثة آخرين بمدينة السمارة في الصحراء المغربية.

و أشار البلاغ إلى أن جبهة البوليساريو ، تؤكد أن مقاتليها سيستمرون في شن هجمات جديدة ضد المواطنين المغاربة العسكريين و المدنيين ، بخطاب عنيف يؤكد العقلية الإرهابية و العنيفة لقادتها و من يقف وراءهم من عسكر الجزائر.